مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

أخبار الأحواز

سلطات الاحتلال الإيراني تعدم أربعة مناضلين أحوازيين في سجن سبيدار السيء الصيت

مناهضون

 

نفذت سلطات الاحتلال الفارسي “إيران” حكم الاعدام بحق أربعة مناضلين أحوازيين مساء يوم الأثنين الموافق 01 – مارس / آذار – 2021م بعد أن صادقت سلطات الاحتلال على حكم الإعدام بحق المناضليين كلمن جاسم كويت الحيدري وعلي الخسرجي وحسين السيلاوي وناصر الخفاجي في نوفمبر من عام 2020م، بتهم واهية كـ”الدعاية ضد النظام الايراني والتحريض على القتل، إضافة إلى تهديد الأمن القومي لدولة الاحتلال الفارسي.

 

واتهمت السلطات القضائية الايرانية النشطاء الأحوازيين بالمشاركة في أعمال مسلحة ضد مراكز النظام، بدعم من قبل دول خارجية على الرغم من نفي المعتقلين الذين يرفضون هذه الاتهامات جملة وتفصيلاً.

 

وأفادت مصادر تابعة للمكتب الإعلامي لحركة رواد النهضة لتحرير الأحواز ” مناهضون “، أن  سلطات الاحتلال سمحت لذويهم أن يزوروهم قبل إعدامهم لكن لم يخبروا ذويهم عن عزمهم تنفيذ الحكم بعد ساعات قليلة إلا بعد اعدامهم شنقا حتى الموت.

 

ومنعت سلطات الاحتلال عوائلهم من دفنهم أو إقامة أي مراسم للعزاء لهم، كما هددوا ذويهم بالاعتقال في حال تحدثهم للإعلام عن إعدام ابنائهم ومنذ فجر اليوم فرضت الأجهزة الأمنية طوقاً أمنيًا على منازل ذويهم في الأحواز.

 

وكانت حذرت منظمة العفو الدولية «امنستي» خلال الأسابيع الماضية، من إقدام إيران على إعدام 4 معتقلين أحوازيين سراً.

مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *