مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

أخبار الأحواز

الاحتلال الإيراني يُفرج عن الشيخ عبدالله مطر الشليبة دغاغلة.. ومصادر مقربة تكشف اسباب اعتقاله

مناهضون

 

أفرجت سلطات الاحتلال الإيراني، عصر اليوم الجمعة الموافق 1 مايو/ أيار – 2020 عن “الشيخ عبدالله مطر الشليبة” والد ميثاق عبدالله رئيس المكتب السياسي لحركة رواد النهضة لتحرير الأحواز.

وأفادت مصادر مقربة من ميثاق عبدالله للمكتب الإعلامي لحركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، أن سلطات الاحتلال الإيراني أفرجت عن الشيخ عبدالله مطر بعد يومين من الإعتقال التعسفي والغير قانوني. 

وأوضحت المصادر، أن الاعتقال جاء للضغط والترهيب على ميثاق عبدالله رئيس المكتب السياسي لحركة رواد النهضة لتحرير الأحواز وذلك للكف عن النشاط السياسي المناهض للاحتلال الإيراني.

وأضافت المصادر، أنه تم الضغط على الشيخ “عبدالله مطر” والأسرة بالكامل لمنعهم من التواصل مع ميثاق عبدالله، ووجهت له المخابرات الإيرانية تهديدات بالسجن في حال التواصل معه، وتوعدت إن “هذه التهديدات ستنفذ، في حال واصلت العائلة التواصل معه.

وكان قسم الأيديولوجية السياسية “عقيدتي سياسي” التابع لمقر الإستخبارات المركزية التابعة لسلطات الاحتلال الإيراني قام باعتقال الشيخ “عبدالله مطر الشليبة دغاغلة” بعد مداهمة منزله بحي الشهداء ما يسمى بـ ” آخر اسفالت ” الواقع في الأحواز العاصمة دون أي سند قانوني.

وكانت كتائب الشهيد ريسان الساري الجناح العسكري لحركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، أصدرت بياناً حذرت فيه قيادة الاحتلال الإيراني والحاكم العسكري الإيراني في الأحواز من المساس بالشيخ عبدالله دغاغلة، كما أمهلت – في نص البيان – سلطات الاحتلال الإيراني 24 ساعة للإفراج عنه.

مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *