مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

أخبار عامة

مقتل أحد قادة الحوثي جراء قصف أميركي لمواقع فصائل إيران بالعراق

مناهضون 

 

في تطور جديد للصراع الإقليمي في الشرق الأوسط، كشف مصدر أمني عراقي اليوم الأحد عن مقتل أحد قادة ميليشيات الحوثي جراء قصف أمريكي استهدف مواقع عسكرية تابعة لمليشيات كتائب حزب الله العراقية في محافظة بابل جنوب بغداد.  

حيث يأتي هذا الحادث في ظل تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والجماعات المسلحة المدعومة من إيران في المنطقة. 

 

تفاصيل الحادث 

أكد المصدر الأمني أن القائد الحوثي المقتول يدعى حسين عبدالله مستور الشبل، وقد قتل الشبل خلال الهجوم الأمريكي على منطقة جرف الصخر شمال محافظة بابل.  

وأوضح المصدر أن حسين دخل العراق عبر المنافذ البرية مع إيران دون جواز سفر رسمي، وكان يقوم بمهمة عسكرية لتدريب مليشيات كتائب حزب الله العراق. 

 

 تداعيات الهجوم 

وقد رجح المصدر أن يتم دفن جثمان حسين عبدالله مستور الشبل في مقبرة تابعة لمليشيات كتائب حزب الله في محافظة النجف، في حال تعذر نقله إلى اليمن.  

كما أشار إلى وجود مكتب لمليشيات الحوثي في العاصمة العراقية بغداد، يترأسه القيادي المليشياوي أحمد الشرفي ويخضع لحراسة مشددة من قبل المليشيات العراقية. 

 

خلفية القصف 

في مساء الثلاثاء الماضي، استهدفت قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية مواقع مليشيات كتائب حزب الله العراق المنضوية تحت هيئة الحشد الشعبي.  

وقد أسفر الهجوم عن مقتل سبعة عناصر من المليشيات المدعومة من إيران وجرح آخرين، وفقاً لبيان رسمي أصدرته هيئة الحشد. 

 

الأسباب والمبررات 

أكدت مصادر مقربة من تحركات المليشيات العراقية في بغداد، أن القصف الأمريكي استهدف معسكراً كانت ميليشيات كتائب حزب الله العراق تستخدمه لتدريب عناصرها على إطلاق المسيرات.  

وقد جاء ذلك بعد ساعات من إعلان تلك المليشيات عن نقض الهدنة مع قوات التحالف الدولي، التي تم التوصل إليها من قبل الحكومة العراقية بهدف فتح المجال لمفاوضات لوضع جدول زمني لانسحاب القوات الأجنبية. 

من المتوقع أن تكون لهذه الحادثة تداعيات كبيرة على العلاقات الأمريكية العراقية وعلى الديناميكيات الداخلية لميليشيات الحشد الشعبي.

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *