مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

أخبار عامة

إيران تعلن عن مقتل “أبو الفضل عليجاني” قائد القوات البرية لـ”الحرس الثوري” الإيراني في سوريا

نقلت وسائل إعلام إيرانية أنباء عن مقتل عضو بارز في الحرس الثوري الإيراني بسوريا، وقدمته بأنه العميد أبو الفضل عليجاني، أحد قادة الحرس الثوري في مدينة أصفهان الإيرانية.

ولم يُنشر او يذكر أي تقرير عن كيفية ومكان مقتل “عليجاني” في سوريا، كما ورد وقت مقتله في وکالتي “دفاع برس” و”مهر” التابعات لدولة الاحتلال الفارسية، ليلة الأحد وفجر الإثنين.

وفي الصورة المنشورة أعلى لهذا العضو البارز بالحرس الثوري الإيراني، يرتدي زيًا رسميًا برتبة عميد، ويقال إن جثته ستنقل إلى إيران في الأيام المقبلة.

ووفقًا لـ”دفاع برس”، كان أبو الفضل عليجاني من أهالي “درشه” أصفهان، وعمل في “مركز التدريب الهندسي القتالي في جامعة أمير المؤمنين للعلوم والتكنولوجيا التابع للقوات البرية للحرس الثوري الإيراني” منذ عام 2013م.

وكانت الحكومة السورية قد أعلنت في الأيام الأخيرة عن غارات جوية إسرائيلية على مناطق في ضواحي دمشق وكذلك بالقرب من ميناء طرطوس. وبالطبع لم تعلق إسرائيل على هذه الهجمات كالمعتاد.

جدير بالذكر أفادت قناة “آي24نيوز” التابعة للكيان الصهيوني أنه لم ترد أنباء عن نشاط لسلاح الجو الإسرائيلي بالقرب من سوريا وقت مقتل أبو الفضل عليجاني، أحد قادة القوات البرية التابعة للحرس الثوري الإيراني.

وفي مارس/آذار الماضي، أعلنت وسائل إعلام إيرانية عن مقتل قياديين اثنين من الحرس الثوري جراء قصف إسرائيلي استهدف مناطق في العاصمة السورية دمشق. وأشارت إلى أن القتيلين هما العقيدان مرضى سيد نجاد، وإحسان كربلائيبور.

مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *