مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

أخبار الأحواز

بالفيديو.. اشتباكات عنيفة بين قوات الإحتلال الفارسي وأحوازيين بعد محاولة قوات الإحتلال هدم منازلهم

مناهضون

 

اشتبك أحوازيون في قضاء “جم الصخر” الواقع في ضواحي الأحواز، يوم الأربعاء الموافق 26 / أغسطس / ٢٠٢٠ مع قوات الأمن التابعة للإحتلال الإيراني أثناء أعمال هدم ما تعتبره إيران بنايات غير قانونية لعدم وجود تصاريح.

وأفادت مصادر تابعة للمكتب الإعلامي لحركة رواد النهضة لتحرير الأحواز “مناهضون”، أن خلال الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء، وصل إلى قضاء “جم الصخر” عمال بلجنة التخطيط والتنظيم ما تسمى لجنة المستضعفين، بأوامر هدم عدد من منازل الأحوازيين في تلك المنطقة ترافقهم آليات ضخمة لتنفيذ أعمال الإزالة.

وبعد محاولة إزالة أول منزل، تجمع عشرات الأحوازيين من سكان القضاء أمام المنزل في محاولة لمنع هدمهما، حسبما ذكرت المصادر ذاتها.

وأطلقت الشرطة الإيرانية النيران تجاه السكان الذين حاولوا منع الهدم، وهو ما رد عليه بعض المحليين برشق قوات الأمن بالحجارة، وفقاً لمقطع فيديو نشره شهود عيان على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأصيب عدد من سكان القضاء برصاص قوات الإحتلال.

 

الجدير بالذكر أن سياسة هدم البيوت تعتبر جزءا من سياسة الاحتلال الإيراني الممنهجة الهادفة لتغيير التركيبة السكانية في الأحواز لصالح المستوطنين الفرس، ويهدم الاحتلال بيوت الأحوازيين بحجج مختلفة من بينها عدم امتلاك تراخيص بناء، وذلك لمصادرة تلك الاراضي والاستيلاء عليها.

 

مشاركة المقال

1 COMMENTS

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *