مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

أخبار الأحواز

قوات الاحتلال الفارسي تشن حملة اعتقالات تعسفية في الأحواز

مناهضون

شن جهاز مخابرات الحرس الثوري التابع لدولة الاحتلال الفارسية “إيران” فجر يوم الاثنين الموافق ٠٢- يناير/ كانون الثاني – ٢٠٢٣م، حملة مداهمات واعتقالات عشوائية في كافة الأحياء ذات الأغلبية عربية في الأحواز العاصمة، طالت مدنيين وناشطين دون اي تصريح قانوني او إذن قضائي، وقادوهم لمكان مجهول.

وأوضحت المصادر، أن الاعتقالات تأتي ضمن سياسات المحتل الفارسي باستهداف النشطاء والشباب الأحوازيين بهدف قمعهم ووضعهم في سجون الاحتلال خاصة في ظل الاوضاع الأمنية التي تشهدها جغرافيا سياسية ما تسمى إيران منذ الربع الأخير من العام الماضي لغاية هذا اليوم.

كما في وقت سابق طالت هذه الاعتقالات عدد من الأحوازيين من قرية بيت كوار في مدينة الحويزة، حيث طالت بيت الأسير السابق مصطفى شريفي الواقع في قرية بيت كوار التابعة لمدينة الحويزة ليلة الإثنين ٢٧/١١/٢٠٢٢ الساعة العاشرة وخمسة واربعين دقيقة مساءا، وتم اعتقال عدد من ضيوف الأسير المحرر مصطفى شريفي الذين كانوا في زيارة عنده، وقادوهم الى جهة مجهولة.

الجدير بالذكر مصطفى شريفي أسير سابق لدى سلطات الاحتلال الفارسية، حيث قضى ثلاثة أعوام في زنازين دولة الاحتلال الفارسية “إيران” وتم اطلاق سراحه في الشهور القليلة الماضية.

مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *