مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

تقارير

تقرير: هل اقترب هلاكه.. تفاصيل تدهور الحالة الصحية للإرهابي علي خامنئي

مناهضون

 

كشفت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن المرشد الإرهابي الإيراني علي خامنئي ألغى كل الاجتماعات والمظاهر العامة الأسبوع الماضي بعد توعك خطير، وهو الآن يرقد في الفراش تحت مراقبة فريق من الأطباء.

وقال مصدر، إن المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي، ألغى جميع الاجتماعات والمظاهر العامة الأسبوع الماضي بعد مرضه الخطير وهو الآن يستريح في الفراش تحت مراقبة فريق من الأطباء ، وفقًا لأربعة أشخاص مطلعين على وضعه الصحي.

وأوضح أحد الأشخاص إن خامنئي ، 83 عامًا ، خضع لعملية جراحية الأسبوع الماضي بسبب انسداد الأمعاء بعد أن عانى من آلام شديدة في المعدة وارتفاع في درجة الحرارة.

وخضع خامنئي للجراحة في عيادة أقيمت في منزله ومجمع مكتبه ، ويخضع للمراقبة حاليًا على مدار الساعة من قبل فريق من الأطباء ، حسبما قال الشخص المطلع على العملية، وأوضح المصدر إن حالة آية الله اعتبرت حرجة الأسبوع الماضي ، لكنها تحسنت ، وهو يستريح حاليًا، ويراقبه أطباؤه على مدار الساعة ويظلون قلقين من أنه لا يزال أضعف من أن يجلس في السرير.

بصفته المرشد الأعلى، يتمتع خامنئي بسلطة كبيرة في إيران وسيكون الحكم الأخير في قضايا مثل الاتفاق النووي الذي يتم التفاوض عليه حاليًا مع الولايات المتحدة.

وكانت وسائل إعلام تابعة لدولة ما تسمى بإيران إن خامنئي سيحضر حفلًا دينيًا مع طلاب الجامعة يوم السبت، لكن لم يتضح ما إذا كان سيحدث ، بالنظر إلى حالته الصحية.

وسافر خامنئي إلى مدينة مشهد الدينية قبل حوالي أسبوعين لأداء طقوس تُعرف باسم تنظيف الغبار في ضريح الإمام الرضا في مشهد، ذهب إلى منطقة منعزلة من الضريح ونظفها ووضع رأسه على شاهد قبر في إشارة للصلاة والخضوع. ونشرت وسائل إعلام إيرانية صورة له وهو في الضريح.

وقال خامنئي للأشخاص الذين يسافرون معه إنه شعر أنها قد تكون آخر مرة في الضريح ، بالنظر إلى عمره ، وفقًا لأحد الأشخاص الأربعة ، الذي كان على دراية بتفاصيل رحلته، قال الشخص إنه مرض بعد وقت قصير من وصوله إلى طهران ، وتدهور وضعه خلال الأسبوع الماضي.

وألغى مكتبه جميع الاجتماعات الأسبوع الماضي ، وكذلك اجتماعًا سنويًا مهمًا مع مجلس الخبراء – الهيئة التي ستقرر بديله بمجرد وفاته – في 6 سبتمبر لأنه كان مريضًا جدًا بحيث لا يمكنه الجلوس ، وفقًا لأربعة أشخاص مطلعين على حالته الصحية لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية.

في حين أن وضع خامنئي أثار بعض التكهنات في إيران عن وفاته ، وسافر رئيس ما تسمى بإيران إبراهيم رئيسي، إلى أوزبكستان لحضور اجتماع أمني إقليمي ، وقال المحللون إنه كان من المحتمل أن يلغى اجتماعه ورحلته إذا كانت حياة آية الله في خطر. ومن المقرر أن يسافر السيد رئيسي إلى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة ، حيث سيتحدث يوم الأربعاء.

مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *