مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

أخبار عامة

بأمر خامنئي .. الحرس الثوري الإيراني يستعد لإنشاء قاعدة دائمة في المحيط الهندي

مناهضون

أعلن علي رضا تنكسيري، قائد القوات البحرية بالحرس الثوري الإيراني، عن قرار الحرس بإنشاء قاعدة دائمة في المحيط الهندي بحلول نهاية هذا العام.

وقال تنكسيري لوكالة “فارس” للأنباء المقربة من الحرس الثوري الإيراني، اليوم الاثنين 22 يونيو (حزيران) إنه “بأمر من المرشد الإيراني علي خامنئي”، تم في وقت سابق، إرسال مجموعة من السفن التابعة للحرس الثوري الإيراني إلى المياه البعيدة، كما تم إرسال أسطولنا الثاني إلى مياه المحيط الهندي”.

وأضاف أن هذا الحضور يأتي في إطار تعزيز “القدرات البحرية الاستراتيجية”، ومنع “المضايقات المتكررة من قبل القراصنة وبعض السفن الأجنبية للصيادين والسفن الإيرانية في مياه بحر عمان وعند مدخل المحيط الهندي”.

وأشار قائد البحرية بالحرس الثوري الإيراني إلى أنه “تم حساب جميع الاحتياجات في هذا القطاع ووضع خطة مفصلة ومناسبة لذلك، وسيكون هذا الوجود حضورًا قويًا من شأنه تحسين أمن المحيط الهندي من أجل جذب المزيد من الشباب الإيرانيين لصيد الأسماك وتطوير الصيد في هذه المنطقة”.

الجدير بالذكر، أن القواعد البحرية وسباق الهيمنة على البحر طموح إيراني أيضًا، حيث أفصحت إيران عن أحد أهدافها الاستراتيجية, إذ أعلنت عزمها بناء قواعد بحرية في سوريا واليمن، ويأتي التخطيط لإنشاء القواعد ضمن سياساتها الإمبريالية في المنطقة العربية ويرمي إلى مساعدتها لتوسيع نطاق أعمالها الإرهابية إقليمياً ودولياً.
مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *