مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

أخبار الأحواز

بسبب عدوى كورونا.. من المرجح أن يموت 70 ألف شخصًا في الأحواز

مناهضون

حذر رئيس جامعة الأحواز للعلوم الطبية فرهاد ابول نژاديان من أنه إذا استمرت الاتجاهات الحالية ، فإن ما بين 50 إلى 70 ألف شخص في أحواز سوف يفقدون حياتهم بسبب فيروس كورونا (COVID-19).

ووفقا لتصريحات ابول نژاديان، يصاب شخص كل ساعتين بفيروس كورونا في كافة ارجاء الأحواز ويموت شخص كل 15 ساعة، وذلك وفق ما نقلت وكالة (TRT) التركية الناطقة باللغة الفارسية.

وشدد على ضرورة أن يقوم الناس بالحجر الصحي وعدم السفر إلى مدن أخرى ، قائلًا: “لقد حسبنا أنه إذا كان عدد سكان الأحواز العاصمة وضواحيها، البالغ عددهم خمسة ملايين ويصابون سبعين في المئة بالفيروس، فستكون نسبة الوفيات بنسبة ثلاثة ونصف في المائة.

وفي سياق متصل، قال علي رضا رئيسى، نائب وزارة الصحة والتعليم الطبي الإيرانية ، إن 149 حالة وفاة من كوويد -19 اضافت على الوفيات في إيران حتى بلغت 1433 حالة وفاة حتى الآن، ووفقا له قال ، أصيب حوالي 18500 شخص بالفيروس في إيران، وذلك حسب ما نقلت الوكالة نفسها.

 

الجدير بالذكر، ان الإحتلال الفارسي يتعمد قتل الأسرى الأحوازيون بإبقائهم في السجون، في ظل تلك الظروف، كما حملت حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، الإحتلال الإيراني كامل المسؤولية عن حياة وسلامة الأسرى، مشددة في الوقت ذاته على ضرورة الإفراج عنهم، كما حذرت الشعب الأحوازي من الاستهتار بهذا الفيروس الفتاك، مطالبة الشعب الأحوازي في الوقت ذاته  إلزام بيوتهم، كما نصحت الشعب الأحوازي باتباع التعليمات والإرشادات الصحية من القنوات العربية والعالمية لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا في الأحواز، بعيدا عن البروباغندا الاعلامية الإيرانية.

مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *