مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

أخبار الأحواز

سلطات الاحتلال تُفرج عن الكاتب الأحوازي حسين كعب مقابل وثيقة باهظة

مناهضون

أفادت مصادر تابعة للمكتب الإعلامي لحركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، اليوم الأحد الموافق 15 ديسمبر / كانون أول 2019 ، بأن سلطات الاحتلال الإيراني أفرجت عن الكاتب والباحث الأحوازي حسين فرج الله كعب مقابل وثيقة باهظة، وذلك بعد قرابة 6 أشهر على اعتقاله.

وفي نهاية شهر يونيو الماضي وبالتحديد 28 يونيو، داهم جهاز المخابرات الإيرانية منزل المؤرخ الأحوازي، حسين فرج الله كعب، في مدينة تُستَر ونقلته إلى جهة مجهولة، كما صادرت عدد كبير من الكتب التاريخية التي كانت بحوزة الأسير حسين فرج الله كعب، وذلك ضمن حملة اعتقالات ممنهجة ضد المواطنين العرب الأحواز، بهدف قمع الحريات، وتكميم الأفواه، في ممارسات قمعية تخالف كل المواثيق الدولية والإنسانية.

و”كعب” من مواليد ١٩٨٠م، وهو متزوج ولديه ثلاث اولاد وهم عرفان، سامي و إسراء، وخلال فترة إعتقاله تردد أنباء عن تدهور صحته حيث إنه يعاني الألم في كبده، ووقتها تقدم بطلب لنقله الى المستشفى لتدهور صحته إلا أن ادارة السجن لم تسمح له بذلك .

كما تعرض في معتقله إلى التعذيب الجسدي والترهيب النفسي في محاولة من قبل الإحتلال الإيراني لدفع المواطنيين الاحوازيين بعدم تداول أي متعلق بالشأن الأحوازي سواءا معيشيا او تاريخيا او حضاريا.

مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *