مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

أخبار الأحواز

تفاعل أحوازي واسع مع الانتفاضة في العراق ولبنان.. وإيران تشن حملة اعتقالات عشوائية طالت العشرات

مناهضون

 

أفادت مصادر تابعة للمكتب الإعلامي لحركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، أنه يوجد دعوات – من لجان التنسيق الأحوازية- لتكثيف التفاعل مع الثورة في لبنان والعراق وأطلقت وسما تحت عنوان (الأحوازيتضامن مع ثورة العراق ولبنان), جرى التفاعل معه بقوة داخل وخارج الأحواز.

وأوضحت المصادر، أن لجان التنسيق الأحوازية بصدد توسعة أنشطة التفاعل مع الثورة في العراق ولبنان لأنها باتت تشكل أولى علامات فشل وسقوط المشروع الإيراني الطائفي في المنطقة كما أنها تظهر رفض الشعوب العربية للنظام الإيراني وتدخلاته في شؤونها.

ووثقت صور وجود لافتة كتب عليها “من الأحواز إلى ساحة التحرير في بغداد .. قلوبنا معكم ضد النظام الإيراني”، كما رفع مشجعوا فريق فولاذ الأحواز لكرة القدم علم العراق أثناء مباراة للفريق مع آخر إيراني في أحد ملاعب العاصمة.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا تفاعلاً ملحوظًا من قبل الأحوازيين مع ثورة العراق حيث تداول النشطاء مقاطع فيديو تضمنت هتافات مناهضة للنظام الإيراني ولقائد فيلق القدس قاسم سليماني ومرشد النظام علي خامنئي. وحظيت الانتفاضة في لبنان والعراق بتفاعل واسع من قبل الأحوازيين حيث اعتبر بعضهم الثورة هناك إسقاطاً لمشروع إيران المتمثل بمليشيا حزب الله وحلفائه الطائفيين الموالين لطهران.

وفي سياق آخر قامت قوات الأمن التابعة للاحتلال الإيراني بضرب مشجعين فريق فولاذ الأحواز بالغاز المسیل الدموع واعتقال بعضهم – وذلك بعد رفع الجماهير الأحوازية لعلم العراق أثناء المباراة.

وعقب ذلك قامت أجهزة الأمن التابعة لنظام الإحتلال الإيراني بإعتقالات عشوائية خارج الملعب طالت عشرات الأحوازيين، كما استخدمت القوة المفرطة والغاز المسيل للدموع ضد المواطنين العزل.

مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *