مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

أخبار الأحواز

الاحتلال الإيراني يرسل تعزيزات عسكرية إلى الأحواز

أكدت مصادر إعلامية لحركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، إرسال سلطات الاحتلال الإيراني لتعزيزات عسكرية إلى الأحواز.

وتأتي إجراءات الاحتلال الإيراني لمواجهة انتفاضة الشعب العربي الأحوازي ضد سياسات الاحتلال البغيضة والعنصرية في الأحواز المحتلة.

وأضحت المصادر أن هناك تعزيزات عسكرية من قبل الاحتلال الفارسي تتوجه إلى مدن الأحواز المحتلة، مع توسع الانتفاضة الشعبية للشعب الأحوازي ضد الاحتلال الفارسي.

وأضافت المصادر أن هذه القوات القمعية تتشكل من الحرس الثوري وقوات الباسيج القمعية التي تشكل عصابات عسكرية تستهدف الشعب الأحوازي.

ووثقت مقاطع فيديو دخول قوات تابعة للاحتلال الفارسي إلى مدن الأحواز لفض الانتفاضة الشعبية التي اندلعت مؤخرًا في معظم مدن الإقليم.

وشهدت مدن الأحواز المحتلة احتجاجات واسعة ضد المشاريع العنصرية الفارسية وقطع المياه وتجفيف الأنهار بغية تهجير الأحوازيين.

وكان النظام الإيراني حول الأحواز إلى ثكنة عسكرية معززًا قواته بأخرى إضافية جلبها من الأقاليم الأخرى، كما مارس ما تعود عليه تجاه الأحوازيين العرب من اعتقالات وقمع وتنكيل وترهيب.

وتعمد الاحتلال الفارسي قطع الخدمات عن الإقليم العربي المحتل، كنوعًا من تضييق الخناق على أبنائه لإجبارهم على الهجرة، وذلك في إطار طمس هوية الأحواز وتحويلها من العربية إلى الفارسية.

مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *