مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

أخبار الأحواز

الفيضانات تُغرق بلدتي الجراحي والكورة جنوب الأحواز.. وتذمر من “إهمال متعمد”

مناهضون

 

غمرت الفيضانات بلدتي الجراحي والكورة التابعتين لمدينة معشور الواقعة جنوب الأحواز المحتلة من قبل إيران وسط تذمر الأهالي من الأجهزة الحكومية بسبب الإهمال المتعمد في إغاثة المنكوبين الذين بلغ عددهم 370 ألف بحسب إحصائيات أهالي المنطقة.

 

وأفادت مصادر تابعة للمكتب الإعلامي لحركة رواد النهضة لتحرير الأحواز “مناهضون”، أن عدم وجود البنية التحتية ومجاري الصرف الصحي بسبب إهمال حكومي متعمد من قبل سلطات الإحتلال لهذه البلدتين تسببت في الفيضانات التي غمرت منازل سكان بلدتي الجراحي والكورة التابعات لمدينة معشور بعد ساعتين فقط من هطول الأمطار الغزيرة في المنطقة.

 

 

كما ذكرت المصادر ذاتها، أن سلطات الإحتلال الفارسي منعت وصول المساعدات المدنية من باقي مدن الأحواز لإغاثة المنكوبين جراء الفيضانات، وهددت الناشطين الأحوازيين في مجال الإغاثة بالإعتقال في حال إستمرار الحاحهم في إغاثة العائلات المنكوبة في بلدتي الجراحي والكورة، كما توقعت المصادر توسيع رقعة الفيضانات في كافة أرجاء القطر المحتل ليتسنى للحرس الثوري الإيراني إستغلال كارثة الفيضانات لإكمال مخطط التغيير الديمغرافي وتهجير العرب من الأحواز.

 

 الجدير بالذكر، أن هذه السياسات أدت إلى نزوح حوالي نصف مليون مواطن أحوازي وتدمير 200 قرية وتخريب 9 مدن حاصرتها الفيضانات في أبريل العام الماضي دون إمدادات تذكر لمساعدة المنكوبين.

مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *