مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

بيانات الحركة

بيان حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز المتعلق بشأن مصير المغيبين قسرًا في العراق

مناهضون

 

أعلنت حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، اليوم، عن تضامنها الكامل مع حملة “وينهم” التي طالبت السلطات العراقية بالكشف عن مصير المغيبين قسرًا بين سجون الدولة وسجون المليشيات الطائفية التابعة لإيران في العراق.

ودعت الحركة في بيان لها، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالتحرك السريع والعاجل بإرسال لجنة تحقيق دولية إلى العراق وذلك ‫وفق اتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية الأشخاص المدنيين‬.

وإلى نص البيان:

 

بِسْمِ ٱللّٰهِ ٱلرَّحْمٰنِ ٱلرَّحِيمِ‎

(بيان رقم 15)

 

تصاعدت قضية المخطوفين والمغيبين قسرًا خلال المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي في العراق، بشكل كبير خلال الأعوام الماضية، فيما دشن نشطاء عراقيون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وسماً حمل اسم “وينهم” للمطالبة بمعرفة مصير آلاف المفقودين والمختطفين في المدن العراقية، سواء خلال العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي في المحافظات، أو زمن الاحتجاجات، وغيرهم الكثير.

إذ تُعلن حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز عن تضامنها الكامل مع حملة “وينهم” التي طالبت السلطات العراقية بالكشف عن مصير المغيبين قسرًا بين سجون الدولة وسجون المليشيات الطائفية التابعة لإيران في العراق، سواء خلال العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي في المحافظات، أو زمن الاحتجاجات، وغيرهم الكثير.

وتُعرب الحركة عن استنكارها الشديد لتكرار تلك الحوادث في العراق وتُطالب السلطات العراقية بسرعة التحرك في ملف المغيبين، بالإضافة للإيفاء بوعود الحكومة الجديدة على ضرورة إيجاد حل لمشكلة المختطفين والمغيّبين.

كما تطالب الحركة المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية والإنسانية بالتحرك السريع والعاجل بإرسال لجنة تحقيق دولية إلى العراق وبتحمل مسؤولياتها ‫وفق اتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية الأشخاص المدنيين‬.

 

 

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

٩ من شهر شوال عام ١٤٤١ هـ

٣١ / مايو / ٢٠٢٠ م
مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *