مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

أخبار الأحواز

‫الأحواز بين مطرقة الفيضانات وسندان الإحتلال‬

مناهضون

مع قرب حلول ذكرى احتلال الأحواز، يجد الأحوازيون الذي يعانون من التهميش والقمع والتنكيل في ظل الإحتلال الإيراني البغيض، أنفسهم محاصرين بين مياه الفيضانات المدمرة، جراء بناء 40 من السدود التي حرمت المنطقة من مجاري لتصريف السيول.

ويحيي الأحوازيون في العشرين من أبريل  ذكرى “احتلال القوات الإيرانية” لدولة الأحواز العربي عام 1925م، فيما تمثل انتفاضة الأحوازيين في 15 أبريل عام 2005، إحدى محطات النضال ضد السياسات القمعية للنظام الإيراني.

وأفادت مصادر مطلعة تابعة للمكتب الإعلامي لحركة رواد النهضة لتحرير الأحواز “مناهضون”، اليوم الأربعاء الموافق ٢٦ / فبراير / ٢٠٢٠ عن تفاقم أزمة المياة في نهر كارون الواقع في الأحواز بعد ما قامت السلطات بفتح بعض بوابات سد الكرخة بسبب ما ذكرت أنه تجاوز حجم الاستيعاب، ما أدى إلى وصول الفيضانات إلى شمال مدينة الأحواز عاصمة الإقليم، بينما يهدد خطر الفيضانات معظم مناطق بلدات الحميدية وشيبان وويس وكارون وغيرها.

 

وحذرت المصادر نفسها من أن الأحواز في الأيام القادمة  تواجه “قنبلة بيئية” بسبب سياسات الإحتلال والحرس الثوري الإيراني المتعمدة لاستغلال كارثة الفيضانات لإكمال مخطط التغيير الديمغرافي وتهجير عرب الأحواز.

 

الجدير بالذكر ان الإحتلال الفارسي يقوم كل عام بفتح السدود، لتدمير قطاع الزراعة في الأحواز وقد اتخذ النظام سياسة منع الزراعة في الصيف بحجة شح المياه، وفي الشتاء يقوم بفتح السدود ليغرق بذلك الحقول الزراعية ويجبر المزارعين على ترك قراهم وأوطانهم”.

مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *