مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

بيانات الحركة

بيان حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز حول الاقتحامات الصهيونية للمسجد الأقصى المبارك

مناهضون

 

أصدرت حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، اليوم الخميس الموافق 29 / سبتمبرأيلول / 2022م، بيانًا حول اقتحام عشرات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى، مطالبة بتحرك دولي تجاه ما ترتكبه إسرائيل بحق الفلسطينيين.

 

وعبرت الحركة في بيان لها، عن إدانتها واستنكارها الشديدين اقتحام قوات الاحتلال الصهيوني وعدد من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، وأعتبرته انتهاكا للقانون الدولي واستفزازا لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

 

 

وحذرت الحركة في بيانها، من مغبة استمرار مثل هذه الانتهاكات الخطيرة التي ستفجر الأوضاع وتجدد روح العنف والتوتر.

 

وطالبت الحركة، مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته للجم هذه الانتهاكات وإلزام قوة الاحتلال بوقف اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني الشقيق وأرضه، ومقدسات الأمة الإسلامية، كما طالبت المجتمع الدولي والدول العربية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ التدابير اللازمة فوراً من أجل عدم السماح بهذه الممارسات التي تنتهك حرمة المسجد الأقصى المبارك.

 

واختتمت بيانها قائلة، تجدد الحركة موقفها الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة، داعين المولى عز وجل لهم بالنصر والفوز العظيم على الصهاينة الغاصبين ومن والاهم.

 

وجاء نص البيان كالتالي:

 

 

(بيان رقم ٩٣)

في هذه الايام يتعرضان القدس وباحات المسجد الأقصى المبارك لأشرس الهجمات والاقتحامات من قبل المستوطنين لليوم الثاني تزامنا مع بدء الأعياد اليهودية، واعتدت قوات الاحتلال الصهيوني التي حمت الاقتحامات بالضرب على المرابطين والصحفيين واعتقلت عددا من الفلسطينيين داخل الحرم القدسي.

 

 

إذ تعرب حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاقتحام قوات الاحتلال الصهيوني وعدد من المستوطنين باحات المسجد الأقصى المبارك، وتعتبره انتهاكا للقانون الدولي واستفزازا لمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

 

 

وتحذر الحركة، من مغبة استمرار مثل هذه الانتهاكات الخطيرة التي ستفجر الأوضاع وتجدد روح العنف والتوتر، وتعتبرها تهديدا للأمن والسلم الدوليين.

 

 

 

وتطالب الحركة مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته للجم هذه الانتهاكات وإلزام قوة الاحتلال بوقف اعتداءاتها على الشعب الفلسطيني الشقيق وأرضه ومقدسات الأمة الإسلامية، كما تطالب المجتمع الدولي والدول العربية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ التدابير اللازمة فوراً من أجل عدم السماح بهذه الممارسات التي تنتهك حرمة المسجد الأقصى المبارك ووضعه المستند للقانون الدولي، وإلى الحيلولة دون تصاعد التوتر.

 

 

 

 

 

في الختام، تجدد الحركة موقفها الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وأن تكون عاصمتها القدس الشرقية، داعين المولى عز وجل لهم بالنصر والفوز العظيم على الصهاينة الغاصبين ومن والاهم، كما ندعو من الله عز وجل أن ينصر الإسلام ويرفع رايته في كل مكان، ويبعد عن إخواننا الفلسطينيين هذا الاحتلال الغاشم عسى الله يستجيب دعواتنا.

 

 

 

 

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

 ٠٣ من ربيع الأول عام ١٤٤٤ هـ

29 / سبتمبرأيلول / 2022 م
مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *