مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

أخبار عامة

رئيس المجلس الاستراتيجي للسياسات الخارجية في إيران: إيران لديها القدرات الفنية لصناعة قنبلة نووية

مناهضون

 

صرح كمال خرازي، رئيس المجلس الاستراتيجي للعلاقات الخارجية، ومستشار المرشد علي خامنئي، حول قدرة طهران على صنع قنبلة نووية وفقا لما ورد في صحيفة “آرمان ملي” الإيرانية.

 

وبشأن المفاوضات مع الولايات المتحدة حول البرنامج النووي، قال إنه من الصعب إجراء حوار مباشر مع واشنطن في ظل جدار سميك من عدم الثقة والسياسات الأمريكية.

 

وكان خرازي قد صرح، الأحد 17 يوليو (تموز)، بأن إيران تمتلك القدرات التقنية على صنع قنبلة نووية، لكنها لا تنوي القيام بذلك، مضيفا: “في غضون أيام قليلة رفعنا مستوى تخصيب اليورانيوم من 20 في المائة إلى 60 في المائة، ويمكن بسهولة زيادته إلى 90 في المائة”.

 

وكشف أن قطر قدمت مقترحات مهمة بشأن الحوار الإقليمي، وأن طهران أبدت استعدادها الكامل لذلك، مشددا على أن الحل الوحيد لأزمات الإقليم هو تشكيل مجمع حوار إقليمي لحل الخلافات سياسيا وأمنيا.

 

جدير بالذكر، على الرغم من أن السياسة النووية الإيرانية يحددها في نهاية المطاف مرشد نظام الإرهاب الذي لا يخوض الانتخابات، فإن معاناة الناخبين الاقتصادية قد تؤثر في نهج إيران عن طريق انخفاض الإقبال على المشاركة في الانتخابات، وهو ما يدعم من يرون أن المؤسسة يتعين أن تتبع سياسة معتدلة.

مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *