مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

بيانات الحركة

بيان حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز حول الهجمات الإرهابية الحوثية على الأعيان المدنية في السعودية

مناهضون

 

 

أصدرت حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز بياناً أدانت فيه بأشد العبارات، محاولة استهداف الأعيان المدنية في مدينة خميس مشيط في منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية بواسطة عدد من الصواريخ الباليستية إيرانية الصنع، أطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية.

 

وعدّت الحركة في بيانها، هذا العمل المستنكر استمراراً لزعزعة أمن واستقرار المنطقة، مما يستدعي موقفاً دولياً أكثر حزماً في وجه الإرهاب الإيراني، وأعلنت عن تضامنها الكامل ووقوفها إلى جانب المملكة العربية السعودية وتأييدها في كل ما من شأنه الحفاظ على أمنها وسلامة أراضيها.

 

كما طالبت الحركة، المجتمع الدولي ومجلس الأمن والاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولياته في وضع حد للتصرفات الإيرانية العدوانية وسياساتها الداعمة للإرهاب، بهدف نشر الفوضى والدمار والخراب والموت في المنطقة العربية.

 

 

وفيما يأتي نص البيان:

 

 

(بيان رقم ٢٩)

 

 

تعرب حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز عن إدانتها واستنكارها الشديدين محاولة استهداف الأعيان المدنية في مدينة خميس مشيط في منطقة عسير جنوب غرب المملكة العربية السعودية بواسطة عدد من الصواريخ الباليستية إيرانية الصنع، أطلقتها المليشيات الحوثية الإرهابية، والتي تُعد جميعها من الأعيان المدنية التي لا غنى عنها لحياة السكان والمحرم استهدافها.

 

كما تعرب حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز عن تضامنها الكامل مع المملكة العربية السعودية، في مواجهة كل ما من شأنه تهديد أمنها الوطني وزعزعة استقرارها، ومساندة الإجراءات التي تتخذها السلطات السعودية لمواجهة طموحات إيران التوسعية والعدوانية وتدخلاتها السافرة في شؤون دول المنطقة العربية.

 

كما تحذر الحركة بأشد العبارات الإحتلال الإيراني والميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران، من مواصلة استهدافها للأعيان والمرافق المدنية، وكذلك المدنيون، وستتخذ حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز وفصائلها العسكرية في الأحواز الإجراءات الرادعة كافة للتصدي لإرهاب الإحتلال الإيراني، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

 

كما تطالب الحركة المجتمع الدولي ومجلس الأمن والاتحاد الأوروبي بتحمل مسؤولياته في وضع حد للتصرفات الإيرانية العدوانية وسياساتها الداعمة للإرهاب وتوفيرها للسلاح للميليشيات التي تعمل وفق أوامرها في العديد من الدول العربية، بهدف نشر الفوضى والدمار والخراب والموت، وتأييد كل الإجراءات التي تتخذها المملكة من أجل تأمين أراضيها في مواجهة العدوان الحوثي المدعوم من إيران.

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

١٠ من شهر جمادى الأول عام ١٤٤٣ هـ

١٤ / ديسمبر / ٢٠٢١ م
مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *