مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

أخبار الحركة

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز تنعى شاعر المقاومة العراقية “غدير الشمري”

مناهضون 

 

نعت حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، الشاعر غدير الشمري، الذي توفي اليوم الموافق 27 نوفمبر / تِـشْرِين الثاني / 2021م، في العاصمة الأردنية عمان، إثر صراع مع المرض.

 

وتقدمت الحركة في بيان لها بأحر التعازي والمواساة لكافة أفراد الشعب العراقي الشقيق وقبيلة شمر ولعائلة الفقيد، سائلة الله أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم عائلته الصبر والسلوان.

 

وأضافت الحركة في بيانها: فقد كان الفقيد ثائراً ثابتا لا يلين ولا يستكين، وقف بوجه الاحتلال الأمريكي، الإيراني المركب، وكانت لديه الكثير من القصايد والأشعار المناهضة للاحتلال.

 

 

وجاء نص البيان كالتالي:

 

 

بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

 

 

“وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ”

 

[البقرة: 155-157]

 

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، وببالغ الحزن والأسى، تنعى حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز فقيد العراق خاصة والأمتين العربية والإسلامية عامة شاعر المقاومة العراقية “غدير الشمري”، الذي وافته المنية اليوم الموافق 27 نوفمبر / تِـشْرِين الثاني / 2021م، في العاصمة الأردنية عمان، إثر صراع مع المرض لم يمهله طويلاً.

 

 

فقد كان الفقيد طيب القلب دمث الخلق حسن المعشر نقي السريرة عطر السيرة ومحبوبا من الجميع، ثائراً ثابتا لا يلين ولا يستكين، وقف بوجه الاحتلال الأمريكي، الإيراني المركب، وكانت لديه الكثير من القصايد والأشعار المناهضة للاحتلال وقد تجلى ذلك في مسيرته الأدبية والنضالية مع فصائل المقاومة العراقية البطلة التي أذاقت المحتل الأمريكي للعراق الويل والثبور، وكان يحمل هم العراق والأمتين العربية الإسلامية على عاتقه، ومن ثم القصيدة عبرت بحق عن نهجه الثوري المقاوم حتى وفاته.

 

 

وعلى إثر هذا المصاب الجلل، نتقدم بأحر التعازي والمواساة لكافة أفراد الشعب العراقي الشقيق وقبيلة شمر ولعائلة الفقيد، ونسأل الله عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة ويُسكنه فسيح جناته مع الشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقا، وأن يُلهمنا وأهله والشعب العراقي الشقيق عامة جميل الصبر والسلوان؛ وإنا لله وإنا إليه راجعون.

 

 

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

٢٢ من شهر ربيع الثاني عام ١٤٤٣ هـ

٢٧ / نوفمبر / ٢٠٢١ م
مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *