مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

أخبار الأحواز

طوابير لشراء الماء.. أزمة المياه تُزيد أعباء الأحواز وتؤكد فساد الاحتلال

مناهضون

 

 

كشفت مصادر إعلامية تابعة لحركة رواد النهضة لتحرير الأحواز “مناهضون”، اليوم الأثنين الموافق 05 – يوليو / تموز – 2021م، تفاصيل معاناة المواطنين الأحوازيين بسبب أزمة المياه، وسط تأكيدات بوجود طوابير لشراء الماء داخل معظم مدن الأحواز وعلى رأسها مدينة “الخفاجية”.

 

وأضافت المصادر أن الوضع كارثي داخل مدن الأحواز حيث أنه أصبح أسوأ من كورونا، وذلك لأنه في بعض القرى لا يمكن سحب المياه، بواسطة المضخات، بسبب جفاف الأنهار.

 

هذا وكانت شركة المياه والصرف الصحي التابعة للإحتلال الفارسي قد أعلنت أن أزمة المياه في القرى تفاقمت، كما زادت القرى التي تحتاج إلى إمدادات المياه عبر الصهاريج من 5 آلاف و500 قرية في العام الماضي، إلى 8 آلاف في العام الحالي.

 

يُذكر أن الإجهاد المائي اجتاح كل الأحواز هذا العام وسط وجود تحذيرات من هور العظيم بأنها من أفظع الكوارث البيئية في التاريخ”.

 

تجدر الإشارة إلى أن هور العظيم يقع في نهاية نهر الكرخة على حدود الأحواز والعراق، وهو موطن لجميع أنواع الأسماك والخنازير والجاموس.

 

وقد أدى جفاف هذا المستنقع في السنوات الأخيرة، إلى حدوث مشاكل مثل الغبار وأثر على الظروف المعيشية للعديد من القرويين في هذه المنطقة، بالإضافة إلى تأثيره على الحياة الحيوانية والنباتية في المنطقة.

 

يشار إلى أنه على الرغم من أن مسؤولين الاحتلال الفارسي، من منظمة البيئة ألقوا باللوم في السابق على الحكومة العراقية في هذا الوضع، إلا أن وكالة “مهر” للأنباء التابعة للحرس الثوري الإيراني كتبت في تقرير لها، اليوم الاثنين، أن “عدم فتح سد الكرخة هو الذي تسبب في حدوث أزمة هور العظيم”.

مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *