حركة رواد النهضة تدعو هيئات حقوق الإنسان الدولية بالضغط على الاحتلال الإيراني لإطلاق سراح كافة المعتقلين الأحوازيين من سجون الاحتلال

مناهضون

 

دعت حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، هيئات حقوق الإنسان الدولية، في بيان لها، للضغط على الاحتلال الإيراني لإطلاق سراح كافة المعتقلين الأحوازيين من سجون الاحتلال، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لضحايا التعذيب.

 

وأكدت الحركة في البيان، أنها لا تنسى التذكير بالأسرى البواسل القابعين في سجون الاحتلال الفارسي البغيض، الذين يتعرضون لشتى أنواع التعذيب الجسدي والمعنوي، وأنواع التحرش وإساءة المعاملة.

 

وجاء نص البيان كالتالي:

 

 

بِسْمِ ٱللّٰهِ ٱلرَّحْمٰنِ ٱلرَّحِيمِ‎

(بيان رقم 24)

بالتزامن مع اليوم العالمي لضحايا التعذيب تُدين حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، طرق سلطات الاحتلال الفارسي المتنوعة لتعذيب المعتقلين الأحوازيين في سجون المحتل الغاشم.

وتستغل الحركة، اليوم العالمي لضحايا التعذيب لمطالبة هيئات حقوق الإنسان الدولية الضغط على السلطات الإيرانية لإطلاق سراح كافة السجناء السياسيين الأحوازيين على الفور.

ولا تنسى الحركة التذكير بالأسرى البواسل القابعين في سجون الاحتلال الفارسي البغيض، الذين يتعرضون لشتى أنواع التعذيب الجسدي والمعنوي، وأنواع التحرش وإساءة المعاملة.

وتؤكد الحركة أن تحرير الأسرى والمعتقلين من سجون الاحتلال الإيراني المجرم في مقدمة أولوياتها.

كما تُشدد الحركة أن المعتقلين داخل سجون المحتل الفارسي الغاشم يُعانون من غياب المرافق الصحية الأساسية والمعقّمات، بالإضافة إلى وجود نظام غذائي سيئ في السجون، في الوقت الذي يُكافح فيه وباء كورونا إلا أن المحتل الغاشم يتعمد تفشي الوباء داخل السجون حتى أصبح الوباء فزاعة يستخدمها المحتل ضد المعتقلين الأبرياء.

 

 

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

١٦ من شهر ذوالقعدة عام ۱٤٤۲ هـ

٢٦ / يونيو / ٢٠٢۱ م

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: