مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

أخبار الأحواز

يجري في سجن شيبان المركزي في الأحواز التابع للإحتلال الإيراني.. إعدامات وإضرابات عن الطعام وتخييط أفواه


مناهضون
أضرب خمسة أسرى أحوازيين قابعين في سجون الإحتلال الفارسي إيران محكوم عليهم بالإعدام عن الطعام في سجن شيبان المركزي وأقدموا على خياطة أفواههم في حركة تصعيدية احتجاجاً على أحكام الإعدام الصادرة بحقهم.
⁠وأفادت مصادر موثوقة تابعة للمكتب الإعلامي لحركة رواد النهضة لتحرير الأحواز “مناهضون”، أن في يوم 25-يناير/كانون الثاني عام 2021، قام كل من علي المطيري و حسين السيلاوي و علي خسرجي و علي مجدم و جاسم الحيدري بخياطة أفواههم معاً احتجاجاً على أحكام الإعدام الصادرة بحقهم على خلفية اتهامات واهية عارية عن الحقيقة في محاكمات صورية غير عادلة.
وكانت سلطات الإحتلال الفارسي نقلت كل من علي المطيري وحسين السيلاوي وعلي الخسرجي وعلي مجدم، في سبتمبر / أيلول الماضي إلى زنازين المخابرات السرية، إثر الاضطرابات في هذا السجن السيء الصيت، وأعادوهم إلى سجن شيبان المركزي الواقع في ضواحي الأحواز بعد ممارسة الإرهاب، والتعذيب النفسي والجسدي عليهم في أقبية مخابرات الإحتلال الفارسي إيران، ووضعوهم في زنانزين الحبس الإنفرادي ويقبعون في الحبس الإنفرادي منذ ذلك الحين حتى الان.
كما نُقل جاسم الحيدري من سجن شيبان إلى سجن سبيدار الواقع في الأحواز العاصمة في أوائل يناير/كانون الثاني من هذا العام ، لكنه نُقل لاحقًا إلى الحبس الإنفرادي في سجن شيبان.
مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *