مناهضون

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

مكتب الإعلام

بيانات الحركة

بيان حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز حول مزاعم الإحتلال الإيراني بتورط الحركة بلإرهاب

مناهضون

 

أصدرت حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز بيانا حول تلقي ليندال ساكس، سفيرة أستراليا لدى إيران رسالة قبل أيام من جانب المركز الإيراني لدراسات الإرهاب “هابيليان” التابعة للنظام الإيراني تستهدف حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز وملاحقة أعضائها.

وطالبت إيران السفيرة الأسترالية بوقف نشاط الحركة في أستراليا، كما طالبت بتسليم ميثاق عبد الله، رئيس المكتب السياسي لحركة رواد النهضة لتحرير الأحواز بتهمة تورطه بالإرهاب، حسب زعم النظام الإيراني، وفي المقابل رفضت الحركة هذه الإتهامات.

وقالت الحركة في بيانها، أن هذه الإتهامات تبرير لأي خطوات انتقامية قد تتخذها طهران في المستقبل بحق قيادات الحركة.

وأكدت الحركة التزامها بالقوانين الأسترالية وبالمعايير الدولية في نهجها النضالي والسياسي.

كما نددت الحركة بالتحركات الإيرانية وسياساتها الإرهابية المستمرة وسلوكها العدواني في المنطقة.

 

وإلى نص البيان:

 

 بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ

 (بيان رقم 16)

 

فى سياق التطورات المستجدة والاتهامات الباطلة التي تتهم طهران بها حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز ترفض الحركة اتهامات طهران لها بالوقوف وراء هجمات إرهابية ضد المدنيين التي لا أساس لها من الصحة، وتعتبر الحركة الهدف من هذه الإتهامات تبرير لأي خطوات انتقامية قد تتخذها طهران في المستقبل بحق حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز وقياداتها.

 

وتحذر الحركة النظام الإيراني من أي استهداف يطال حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز، وتؤكد الحركة أن أي استهداف يطال كوادر وقيادات الحركة من قبل الإحتلال الإيراني لا يمكن أن يمر مرور الكرام وسترد الصاع صاعين للإحتلال.

 

كما تُعلن الحركة عن جهوزيتها لإرسال وفد للمحكمة الجنائية الدولية للتقاضي مع الإحتلال الإيراني في محاكمة عادلة إزاء المزاعم التي تحاول إيران الصاقها بالحركة وقياداتها.

 

وتؤكد الحركة التزامها بالقوانين الأسترالية وبالمعايير الدولية في نهجها النضالي والسياسي، وموقف الحركة لم يتغير ولن يتغير، وموقف ثابت بأحقية الشعب الأحوازي بمقاومة الإحتلال الإيراني أين ما تواجد، وستواصل الحركة المقاومة الشاملة ضد مؤسسات الإحتلال الإيراني في كل أرجاء القطر المحتل وهذا حق ثابت لا يستطيع أحد نزعه منها.

 

كما تندد الحركة بالتحركات الإيرانية وسياساتها الإرهابية المستمرة وسلوكها العدواني في المنطقة، وتدخلاتها السافرة في شؤون الدول العربية واصرارها على تطبيق سياسة التآمر ضد امن واستقرار المنطقة.

 

وتطالب الحركة الحكومة الأسترالية حماية قيادات الحركة وكوادرها المتواجدين على أراضيها من أي استهداف إيراني غادر قد يطال الحركة.

 

حركة رواد النهضة لتحرير الأحواز

المكتب السياسي

٥ من شهر ذو الحجة عام ١٤٤١ هـ

 ٢٥ / يوليو / ٢٠٢٠ م
مشاركة المقال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *